مستشارو “البام” يسائلون الحكومة حول الصحة والشباب والموارد المائية..

0 200

يطرح الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، عددا من الأسئلة تهم مجموعة من القطاعات كالصحة والشباب والرياضة والطاقة والمعادن.

ويتضمن برنامج فريق “البام” بمجلس المستشارين أربع أسئلة يهم الأول التدابير المتخذة لوقف نزيف استقالات أطباء القطاع العام، بسبب المشاكل التي تعيشها المستشفيات العمومية، فيما يتعلق الثاني بحصيلة دمج المكتب الوطني للكهرباء والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب في مكتب واحد، إذ أكدت الحكومة أن الجمع بين أنشطة المكتبين سيتيح تعبئة الموارد الطاقية والمائية وتنميتها وتأمين إمداداتها.

أما في قطاع الشباب والرياضة فيطرح مستشارو “البام” سؤالا على الوزارة المعنية حول مجهودات الحكومة لمكافحة المخدرات في أوساط الشباب، والإجراءات التي تعتزم اتخاذها لحماية المراهقين والشباب من هذه الظاهرة، التي أصبحت تستنزف الاقتصاد الوطني وتدمر صحة المجتمع.

وفي سؤال آخر يستفسر الفريق البرلماني للبام بمجلس المستشارين كتابة الدولة المكلفة بالماء عن تدبير ندرة المياه أمام حجم التحديات التي أملتها التغيرات المناخية وانعكاساتها على الموارد المائية.

سارة الرمشي