مسلسل تحطيم أسطوانة “الانفصال” متواصل .. غويانا التعاونية رابع عشر دولة بأمريكا الجنوبية والكرايبي تسحب اعترافها ب “الجمهورية الوهمية”

0 148

أكدت، جمهورية غويانا التعاونية Co-operative Republic of Guyana، أمس السبت 14 نونبر الجاري، قرارها سحب الاعتراف ب “الجمهورية الصحراوية” المزعومة، وذلك وفق ما جاء في مضامين بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية غويانا التعاونية، السيد هاغ هيلتو تود، قد وجه رسالة في وقت سابق، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، (رسالة) يشدد فيها أن حكومة بلاده تسحب اعترافها منذ اللحظة بما يسمى “الجمهورية الصحراوية”.

وأشار تـــــود، بالمقابل، إلى أن غويانا التعاونية ستبذل قصارى جهودها من أجل تقديم كل أشكال الدعم للعمل الذي تقوم به هيئة الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي ومقبول لهذا “النزاع المفتعل”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه وبسبب الزخم الذي أطلقه الملك محمد السادس بهذا الشأن، فإن دينامية دعم ملف مغربية الصحراء مستمر بشكل جد إيجابي وناجع.

يحدث هذا في الوقت الذي تتواصل فيه سلسلة سحب الاعترافات ب “الجمهورية الوهمية” وصولا في الوقت الحالي إلى 164 دولة.

وتجدر الإشارة إلى أن سحب جمهورية غويانا التعاونية لاعترافها بالجمهورية الوهمية، يتزامن مع تخليد الشعب المغربي للذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وفي سياق متصل، فإن غويانا التعاونية تعــــــــد رابع عشر دولة تسحب اعترافها ب “جمهورية الوهم” على مستوى دول أمريكا الجنوبية والكاريبي.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...