مشاركة متميزة للنائبة غيثة بدرون في منتدى برلماني إقليمي بمملكة البحرين

0 204

شاركت النائب البرلمانية غيثة بدرون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، بأشغال المنتدى البرلماني الإقليمي للبرلمانيين العرب والآسيويين، المنظم بمملكة البحرين من طرف الجمعية الآسيوية للسكان والتنمية، برعاية مجلس الشورى البحريني ومنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية.

وأفادت النائبة البرلمانية في تصريح لـــ”بــــام.ما”، بأن اللقاء البرلماني الذي حمل عنوان “الاستثمار في الشباب: نحو تنمية إقليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، ناقش كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي والبلدان الأسيوية بشكل خاص.

وقدمت بدرون خلال اللقاء عرضاً، حول “التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة”، شرحت من خلاله مفهومي التعاون الدولي والتنمية المستدامة، مقدمة المغرب كنموذج طور استراتيجية مندمجة للشراكة والتعاون الدولي المتعدد الأطراف، جنوب شمال، و جنوب جنوب، مؤكدة حرص جلالة الملك محمد السادس على  إيلاء عناية خاصة للتنمية المستدامة، مستشهدة بخطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد 30 يوليوز 2010، الذي دعا فيه جلالته “الحكومة لتجسيد التوجهات الكبرى للحوار الواسع، بشأن إعداد ميثاق وطني لحماية البيئة والتنمية المستدامة، في خطة عمل مندمجة، بأهداف مضبوطة، وقابلة للإنجاز في كل القطاعات”.

ويشار الى أن المنتدى، الذي أقيم في مقر مجلس الشورى البحريني، برعاية السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، عرف برمجة أربع جلسات رئيسية، ناقشت الجلسة الأولى محور “السكان وأهداف التنمية المستدامة”، فيما دار النقاش في الجلسة الثانية حول “الأمن الغذائي وفرص العمل للشباب”. أما الجلسة الثالثة فبحثت “دور البرلمانيين في التنمية الإقليمية”، و الجلسة الرابعة خصصت لصياغة التوصيات والبيان الختامي للمنتدى.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...