مشروع قانون 22.20..المهدي بنسعيد: ” نصوصه القانونية تفوح منها روائح الانتقام”

0 725

لم يغفل المهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي لحزب الجرار، التفاعل مع مشروع القانون رقم 22.20 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، خلال مروره ضيفا على برنامج “صفحة من سجل شفاف” في حلقته التاسعة الذي تم بثه، مساء أمس الثلاثاء الـ28 أبريل الجاري، على الصفحة الرسمية لجمعية شبيبة المغرب للمواطنة، واصفا إياه بالمقترح” الخارج عن الروح الوطنية”.

وقال المهدي بنسعيد بنبرة غاضبة خلال تطرقه لهذا المشروع في إطار تفاعله مع تساؤلات متتبعي الحلقة، ” هاد المشروع ماشي وقتو”، مشيرا في الآن ذاته أن روائح الانتقام تفوح من مقتطفات تسريب مقتضيات مشروع قانون 22.20.

وتابع بنسعيد حديثه عن مستجدات هذا القانون، قائلا:” الحكومة ارتكبت خطأ في التواصل والمضمون، نظرا إلى أن مقترحات مشروع القانون غير مفهومة بتاتا”.

بنسعيد اعترف خلال تفاعله مع هذا المشروع بأن هنالك أخطاء وجَبَ تداركها في إطار تعامل رواد الويب المغاربة مع محتوى مواقع التواصل الإجتماعي، غير أن هذه المراجعات يقول المهدي بنسعيد، لا يجب ان تتم على حساب تقويض الحريات والمكتسبات الحقوقية في بلد يؤمن بالرأي والرأي الأخر وبالاقتصاد الحر.

كما اعتبر المهدي بنسعيد أنه من شأن هذا المشروع ان يعكر أجواء الثقة التي خلفتها هذه الظرفية الدقيقة، مع ما تشهده البلاد من ارتفاع منسوب الثقة والتضامن بين المواطن ومؤسسات الدولة.

يوسف العمادي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...