مصر تؤكد .. المؤسسات الاستشفائية بشمال سيناء في حالة استنفار لاستقبال مصابي غزة

0 212

قالت، مديرية الصحة بشمال سيناء في مصر، أن مستشفى العريش العام في أتم جاهزيته لاستقبال أي إصابات من قطاع غزة، بسبب التصعيد الأخير الذي تشهده المنطقة، حيث تحركت الآلة العسكرية بقوة، قبل أيام، لاقتحام المسجد الأقصى، ثم وجهت بعد ذلك ضربات لا تزال مستمرة على قطاع غزة.

وذكر مدير الصحة بمحافظة شمال سيناء، الدكتور طارق شوكة، أنه تم في هذا الإطار رفع حالة الطوارئ بكل من: مستشفى العريش العام، ومستشفى بئر العبد المركزي، مع تعليق عطل عيد الفطر بالنسبة لبعض الأطباء والأطر الطبية والتمريضية، مضيفا أن المؤسستين الاستشفائيتين واعية بحجم المسؤولية وهي في نفس الآن لها تجربة مهمة فيما يتعلق بعلاج المرضى والمصابين.

ومن جانبه، يوجد مرفق إسعاف شمال سيناء في حالة استعداد للتعامل مع الوضع، وذلك من خلال التمركز في النقاط المحددة بمدن رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد، لنقل الحالات المستعصية للمحافظات الأخرى، والعمل على فتح اتصال مباشر مع جميع المستشفيات طوال 24 ساعة.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...