مصطفى الشنتوف يعطي انطلاقة إنجاز عدد من المشاريع التنموية بتكلفة تتجاوز 53 مليون درهم

0 280

تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفــــرة، مشاريع تنموية ترى النور بالعرائش وخاصة علـــى مستوى البنيات التحتية، وفي هذا السياق، أعطى رئيس المجلس الإقليمي للعرائش السيد مصطفى الشنتــــوف بمعية عامل إقليم العرائش وعدد من المسؤولين والمنتخبين، (أعطــــى) صباح اليوم الثلاثاء 05 نونبر الجاري، إشارة انطلاق أشغال بناء الشطر الثاني للمركب الثقافي المتعدد التخصصات بباب البحر بمدينة العرائش، بتكلفة تقدر بحوالي 44.423.656 مليون درهم، وهو مشروع جاء نتيــــجة شراكة بين وكالة تنمية أقاليم الشمال والشركاء، وزارة الثقافة ووزارة الداخلية، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مجلس إقليم العرائش وجماعة العرائش.


وبنفس المناسبة وتحت الإشراف الفعلي وبتمويل من مجلس إقليم العرائش، أعـــــطى الشنتوف إشارة انطلاق أشغال بناء الطريق المؤدية إلى دوار عين الشوك بتكلفة تقدر بحوالي ب 4.337.652.00 درهم.

المحطــــة الموالية، قادت الشنتوف إلى مشروع تنموي آخر حيث انطلقت أشغال بناء الطريق المؤدية إلى دوار الغدير من جهة تجزئة المنار بتكلفة تبلغ 3.000.000 درهم، وتم إنجاز هذا المشروع بإشراف من وكالة تنمية أقاليم الشمال وبشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية وجماعة العرائش.

وفي سياق ذي صـــــلة، تابع رئيس مجلس إقليم العرائش بداية انطلاق ورش إنجاز الإنارة العموميــــة للطريق الشاطئية والتي (الإنارة) من المرتقب أن تعمل بالطاقة الشمسيــــة، وتعتبر كأول مشروع ذو طابع عمومـــي في هذا الإطار. وقد قام مجلس إقليم العرائش بتمويل المشروع المشار إليه بغلاف مالي يقدر بحوالي 1.399.200 مليون درهم.

مراد بنعلي