مصطفى بنعلي يشارك الــ”ODT” احتفالاتها بذكرى فاتح ماي

0 598

شارك مصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، المنظمة الديمقراطية للشغل احتفالاتها بذكرى فاتح ماي، الذي اختارت له هذه السنة شعار “كفاكم عبثا بالشأن العام والمجتمع.. سئمنا من سياساتكم المدمرة والتفقيرية”، وافتتحتها بتجمع خطابي أعقبته مسيرة انطلقت من شارع علال بن عبد الله ثم زنقة غزة مرورا بشارع محمد الخامس وصولا إلى محطة القطار.

ووجه بنعلي في كلمة ألقاها بالمهرجان الخطابي، تحية للطبقة العاملة من خلال تحية المنظمة الديمقراطية للشغل بهذه المناسبة التي تأتي في سياق وطني يتميز بنوع من الأزمة، مشيرا إلى أن الطبقة الشغيلة قد عانت الكثير من السياسة الممنهجة للحكومة ضد الطبقة العاملة، بضرب للقدرة الشرائية من خلال الزيادة في الضرائب والاقتطاعات في الأجور والإصلاح غير المتوازن لصناديق التقاعد وهي الزيادات التي لا تلبي طموحات الشغيلة المغربية ولا تلبي المطالب الحقيقية لعموم الشعب المغربي.

وقال بنعلي بذات الكلمة “نعتقد من باب العدالة الاجتماعية أن الطبقة الشغيلة التي تنتج الثروة يجب أن تستفيد بشكل عادل من نتائج وثمار النمو”، متطلعا في كلمته أن تقوم الحكومة بتقييم لمأسسة الحوار الاجتماعي الذي لم يصل بعد لتطلعات الطبقة العاملة، وتوسيع الحريات النقابية، والتفاعل الإيجابي مع الطبقة الشغيلة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...