مطار محمد الخامس بالدار البيضاء يستقبل وصول شحنة إضافية من لقاح “سينوفارم”

0 504

وصلت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الإثنين 10 ماي 2021، شحنة جديدة من اللقاحات المضادة لجائحة كورونا، عبر رحلة جوية انطلقت من بكين، حيث تبلغ هذه الشحنة 580 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” تنظاف إلى الكميات السابقة التي حصل عليها المغرب سابقا.

ومن المنتظر أن يتلقى المغرب دفعة جديدة من لقاح “أسترازينيكا”، تتكون من 657.000 جرعة، ليصل مجموع الجرعات التي تلاقاها المغرب من لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” البريطاني، 8.5 مليون جرعة.

وسبق أن صرح وزير الصحة خالد آيت الطالب في وقت سابق، بأن المغرب تعاقد على شراء 65 مليون جرعة من لقاحي “أسترازينيكا” و”سينوفارم”.

فيما أصدر جلالة الملك محمد السادس، قرارا باعتماد مجانية التلقيح ضد كورونا لجميع المواطنين، حيث بدأت حملة التطعيم في 28 يناير الماضي.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في المغرب، 485 ألفا و974، منها 8 آلاف و676 وفاة، و471 ألفا و919 حالة تعاف، فيما وصل عدد المستفيدين من التطعيم إلى 3 ملايين و900 ألف شخص من أصل نحو 36 مليونا، في وتيرة تطعيم تعد من بين الأسرع في العالم.​​​​​​​
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...