معهد ثيربانتيس بالرباط يعرض أول قاموس إسباني-عربي متخصص في كرة القدم

0 176

ذكر، معهد ثيربانتيس بالرباط Instituto Cervantes Rabat، أمس الأحد 18 أبريل الجاري، أن قاموس إسباني- عربي لكرة القدم، هو الأول من نوعه، سيتم عرضه على شبكة الانترنت يوم غد الثلاثاء 20 أبريل الجاري، وذلك في إطار الاحتفاء بأسبوع اللغة الإسبانية الخامس الممتد خلال الفترة ما بين 19 و23 أبريل 2021.

وأوضح المعهد أن تقديم هذا القاموس الذي يتعلق أساسا بمصطلحات كرة القدم سيتم عبر الصفحة الرسمية لمعهد ثيربانتيس بالرباط على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، ما بين الساعة العاشرة والحادي عشرة مساء، بمشاركة مندوب رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين La liga بالمغرب، إغناسيو غوميز غاليانا.

القاموس الذي يضم 59 صفحة تم إعدادها من طرف المعهد بالتعاون مع La liga، يرمي إلى الإسهام في التعريف أكثر بكرة القدم الإسبانية عبر العالم العربي من جهة، وتطوير تعلم اللغة الإسبانية، عبر خلال الإطلاع على تاريخ هذه الرياضة والفرق واللاعبين الأكثر شهرة في إسبانيا. ويتضمن هذا القاموس الموضوعاتي ثنائي اللغة بيانات عن الأندية واللاعبين والمسابقات ومصطلحات كرة القدم المفيدة في عالم السفر والسياحة.

وفي سياق متصل، وضمن فعاليات هذا الأسبوع الثقافي، ستنظم مائدة مستديرة، عن بعد، حول موضوع “المزيج اللغوي والثقافي” يوم غد الثلاثاء عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفايس بوك (من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السادسة مساء)، بمشاركة الأستاذ الجامعي المغربي، عبد المنعم بونو، والمؤرخة، سارة ديليسيا فيلاجرا باتو (من الباراغواي)، والعالم اللغوي، غييرمينا هيريرا (من غواتيمالا)، والشاعر، ألونسو رويز روساس (من البيرو).

وخلال هذه المائدة المستديرة، سيتطرق المتدخلون إلى قضايا تهم بالخصوص، حضور اللغة الإسبانية في الأدب، والإدماج اللغوي الأمريكي-اللاتيني والحدود الإسبانية مع لغات ما قبل الحقبة الكولومبية.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...