مع اقتراب أعياد الميلاد..ماكرون يقرر تخفيف القيود على الفرنسيين ويعلن عن حزمة من الإجراءات

0 201

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء، عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

وقال ماكرون في كلمة متلفزة، إنه “سيتم رفع الإغلاق الشامل المفروض بالبلاد في 15 دجنبر المقبل، واستبداله بحظر تجول على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السابعة صباحا، مع استثناء ليلتي 24 و31 دجنبر من هذا الإجراء”.

وأضاف ماكرون إن المتاجر الصغيرة “غير الأساسية”، من بينها المكتبات ومحلات بيع الأزهار والألعاب التي أغلقت منذ نهاية أكتوبر سيكون بوسعها استئناف نشاطها، يوم السبت المقبل، على أن تغلق أبوابها في الساعة التاسعة مساء.

وحسب ماكرون ابتداء من 15 دجنبر المقبل، سيسمح أيضا للمراكز الثقافية، مثل المتاحف والمسارح وصالات السينما بإعادة فتح أبوابها مع التزام المعايير الصحية.

وفي المقابل، سيستمر إغلاق الحانات والمطاعم والملاهي الليلية وقاعات الرياضة، بينما سيسمح بالتنقل حتى مسافة عشرين كيلومترا ولفترة ثلاث ساعات بدلا من كلم واحد وساعة واحدة فقط.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...