مغربيتان ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة البلجيكية

0 191

ظفرت المغربيتان زكية الخطابي ومريم كتير، بحقيبتين وزاريتين مهمتين ضمن التشكيلة الحالية للحكومة البلجيكية، بقيادية الليبيرالي الفلاماني ألكسندر دو كرو.

وأدت المغربيتين زكية الخطابي كوزيرة للبيئة والمناخ عن حزب “إيكولو”، ومريم كتير كوزيرة التعاون الإنمائي وسياسة المدينة عن الحزب الإشتراكي الفلمني، صباح اليوم (الخميس) اليمين الدستورية، أمام الملك فيليب.

وكانت زكية الخطابي التي ولدت في 15 يناير 1976 ببلدية “سان جوس” بالعاصمة بروكسل، قد ظفرت سنة 2015 برئاسة حزب الخضر فاعتبرت أصغر امرأة ترأس حزباً سياسياً في التاريخ الحزبي في بلجيكا.

أما مريم كتير، البالغة من العمر 40 عامًا، فقد درست في معهد سينت باربرا في ماسمشيلين، وفي عام 1999، انضمت إلى مصنع فورد لتجميع السيارات في جينك كعاملة، في عام 2004 تم تعيينها في مجلس أعمال المصنع، منذ 10 يونيو 2007، أصبحت عضوة في لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان الفيدرالي.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...