مقاطعة سيدي بليوط…الشرايبي تشارك في مراسيم الانطلاقة الرسمية لتفعيل فضاءات التوجيه بمديرية أنفا

0 146

شاركت؛ رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، كنزة الشرايبي؛ إلى جانب عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والمديرة الإقليمية لمديرية الدارالبيضاء أنفا، (شاركت) في حفل انطلاق مشروع إحداث فضاءات التوجيه خاصة بالاستشارة والتوجيه ومواكبة المشاريع الشخصية للمتعلمين من طرف أطر التوجيه التربوي والمهني والأستاذة الرؤساء، بالثانوية التأهيلية شوقي.

ويندرج هذا المشروع في إطار تنزيل مشاريع القانون الاطار 51.17 وخصوصا المشروع رقم 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي، حيث شمل جميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالمديرية من خلال تأهيل وتجهيز 13 فضاء خاص بالتوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

وتجدر الإشارة أن هذا المشروع تم تمويله من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا وجمعية ladies circle Casablanca 7 وبتنسيق مع المديرية الإقليمية الدارالبيضاء أنفا، وذلك بغلاف مالي قدره 600000 درهم.

بعذ ذلك؛ قام الوفد بزيارة فضاءات الثانوية التأهيلية شوقي للاطلاع على برنامج التأهيل المندمج المسطر من طرف إدارة المؤسسة.

كما شهدت الثانوية التأهيلية شوقي طيلة أيام شهر رمضان المبارك تعبئة شاملة من أجل التحضير لاستقبال الموسم الدراسي 2023/2022، من خلال إطلاق مجموعة من الأوراش التي همت بالخصوص عملية التأهيل المندمج الذي اعتمدته المؤسسة كواحد من الأولويات ضمن مشروعها المحلي لاستقبال المتعلمين برسم الموسم الدراسي المقبل في ظروف جيدة.
وخصص أول أمس الجمعة 29 أبريل 2022؛ لزيارة الثانوية التأهيلية شوقي؛ من أجل تتبع سير أشغال عمليات التأهيل.

وستتواصل عمليات التأهيل المندمج وغيرها من العمليات والأوراش المفتوحة طيلة ما تبقى من الموسم الدراسي الحالي لضمان استقبال تلاميذ المؤسسة الحاليين البالغ عددهم حوالي 600 تلميذ وتلميذة موزعين على خمس شعب، إضافة إلى استقبال التلاميذ الوافدين الجدد الذين سيرفعون عدد المتمدرسين بهذه المؤسسة التعليمية العريقة الى حوالي 800 متمدرس (ة)، خلال الموسم الدراسي المقبل.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.