مكتب المطارات: قرار تعليق الرحلات الدولية تم تمديده إلى غاية إشعار آخر

0 425

كشف المكتب الوطني للمطارات، أن تمديد قرار تعليق الرحلات الدولية، المتوقفة منذ أزيد من شهر، تم تمديده إلى غاية إشعار آخر.

وأفاد المكتب، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن قرارات التمديد أو الاستئناف، مكفولة للسلطات المغربية المختصة في إطار مجموعة من التدابير الوقائية، وفقا لتطور الحالة الوبائية، مشددا على أن المكتب ليس هو الجهة المخول لها، اتخاذ القرارات بشأن تعليق الرحلات الدولية.

يذكر أنه في إطار التدابير المرتبطة بتشديد القيود الاحترازية لمنع تفشي السلالات الجديدة لفيروس كورونا، قرر المغرب، تمديد تعليق رحلاته الجوية الدولية إلى 54 دولة حتى ٱشعار آخر.

ويتعلق الأمر بكل من ألبانيا، بلغاريا، قبرص، إستونيا، هنغاريا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، تونس، فرنسا، إسبانيا، مالي، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، ليبيا، الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا، موزمبيق، بولندا، النرويج، فنلندا، اليونان، لبنان، الكويت، الجزائر، مصر، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، سويسري، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، جمهورية التشيك، أستراليا، أيرلندا، البرازيل، زيلاندا الجديدة، المملكة المتحدة، إفريقيا الجنوبية، والدنمارك والهند.
وكان مجلس الحكومة قد قرر، أخيرا، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو المقبل بسائر أرجاء التراب الوطني.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...