اجتماع تنظيمي لحزب البام بجهة فاس مكناس بإشراف سامر أبو القاسم.. واتفاق على تنظيم المؤتمر الجهوي يوم 9 يوليوز

0 268

نظم حزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس أمس الأحد اجتماعا تنظيميا تحت إشراف الأستاذ سامر أبو القاسم عضو المكتب السياسي ولجنة التتبع للوضع التنظيمي، وبحضور السيد محمد الحجيرة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي، مع عضوات وأعضاء المجلس الوطني و المنسقين الإقليميين ورؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي، وذلك صباح يوم الأحد 2 يوليوز 2017 بالمقر الجهوي للحزب بفاس.

الاجتماع الذي جاء في إطار تفعيل الإعداد والتحضير الجيد للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة جهة فاس مكناس، حيث عبر السيد محمد الحجيرة عن المنهجية التي تعتمدها اللجنة التحضيرية في إشراك جميع فعاليات الحزب للتحضير للمؤتمر الجهوي، وأن الحزب يولي أهمية كبرى للجهوية والمكانة المرموقة التي يجب أن تحضى بها.

فيما شدد الأستاذ أبو القاسم على حساسية المرحلة التي تمر منها البلاد، و على الدور الذي يجب أن يلعبه حزب الأصالة و المعاصرة بحكم قوته السياسية و الموقع الريادي في المشهد السياسي: انتخابيا و إعلاميا، هذا ما يحتم علينا أن يكون البناء التنظيمي في مستوى تطلعات كل المناضلات و المناضلين، و بشكل يوازي موقع الحزب سياسيا.

كما أسهب السيد أبو القاسم في شرح المسطرة التنظيمية لانتخاب الأجهزة الجهوية، حسب المذكرة المؤطرة لتنظيم المؤتمرات الجهوية، كما أكد أن المؤتمر الجهوي محطة محورية لفتح نقاش سياسي و فكري حول العرض السياسي الذي يقدمه الحزب لجهة فاس مكناس.

فيما أجمع كل المنسقين الإقليميين وعضوات وأعضاء المجلس الوطني على جاهزية جهة فاس مكناس بكل أقاليمها لعقد مؤتمرها الجهوي، حيث أعرب جل المتدخلين من الحضور على ضرورة التسريع في وتيرة البناء التنظيمي حتى يواكب الحزب المتغيرات السياسية و الاجتماعية لمحيطه.

و بعد نقاش مستفيض وتقديم بعض الشروح والتوضيحات من لدن السيد الحجيرة والأستاذ أبو القاسم، تم الاتفاق على تنظيم المؤتمر الجهوي يوم الأحد 9 يوليوز 2017.

كما تم عقد اجتماع تنظيمي تحت إشراف الأستاذ سامر أبو القاسم عضو المكتب السياسي و لجنة التتبع للوضع التنظيمي، و بحضور السيد محمد الحجيرة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي  و السيد حكيم فرعون رئيس الهيئة الجهوية للمنتخبين، مع برلمانيي و رؤساء المجالس الإقليمية و رؤساء الجماعات الترابية بجهة فاس مكناس، و ذلك مع الساعة الثالثة بعد الزوال يوم الأحد 2 يوليوز 2017 بالمقر الجهوي للحزب بفاس.

عبر السيد محمد احجيرة  عن السياق التنظيمي الذي جاء فيه عقد هذا الاجتماع، و ذلك في إطار تفعيل الإعداد والتحضير الجيد للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة جهة فاس مكناس، حيث شدد على الدور الفعال لمنتخبي الحزب في المساهمة لإنجاح المحطات التنظيمية.

كما أكد السيد حكيم فرعون على الدور الكبير الذي تلعبه الهيئة الجهوية لمنتخبي حزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس، و على استعدادها في المساهمة للتحضير للمؤتمر بشكل ايجابي، و على جاهزية منتخبي الجهة للحضور الوازن في المؤتمر.

فيما وضح السيد أبو القاسم المساطر المؤطرة لعقد المؤتمر الجهوي حسب المذكرة الوطنية، و الموقع البارز الذي لمنتخبي حزب الأصالة و المعاصرة، حيث تخصص كوطا خاصة بمنتخبي الحزب كمؤتمرين تصل ل 100 مؤتمرة و مؤتمر. و حضور المنتخبين يجب أن يكون وازنا كما و كيفا، على حد قول عضو المكتب السياسي، و المساهمة المعنوية و المادية للتحضير للمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة فاس مكناس.

و بعد نقاش مستفيض و تقديم بعض الشروح و التوضيحات، أجمع الحضور على جاهزية جهة فاس مكناس بكل مكونات هيئة المنتخبين للحزب لعقد مؤتمرها الجهوي الذي سيعقد يوم الأحد 9 يوليوز 2017.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...