ملتقى أولماس يتوج أفضل مربي سلالة الأبقار “أولماس-زعير” ومجموعة من الطلبة والرياضيين

0 92

شهدت، فعاليات ملتقى أولماس للتنمية الحضرية، في نسخته السادسة، المنظم تحث شعار “دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد”، المنظم من طرف جماعة أولماس، في الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 24 يوليوز الجاري، توزيع مجموعة من الجوائز والمبالغ المالية التحفيزية على المتوجين.

وتم خلال الملتقى الذي حضره وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، والسيد محمد شرورو رئيس المجلس الجماعي أولماس، ورئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد رشيد العبدي، والنواب البرلمانيين عن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، (تم) توزيع جوائز على أفضل مربي سلالة أبقار “أولماس-زعير”، وذلك في إطار مباراة انتقاء أجود أبقار السلالة، التي تندرج ضمن برنامج الحفاظ على سلامة أبقار والماس زعير؛ ومن أجل تنمية وتشجيع وتطوير أصولها ورفع إنتاجية ومردودية قطيع الأبقار، وتحسين دخل مربي الأبقار بمرتفعات والماس بإقليم الخميسات للحفاظ على هذه السلالة المحلية ذات المؤهلات العالية.

كما تم خلال الملتقى تتويج الطلبة المنتقين حيث تم تمكينهم من منح دراسية لمتابعة دراستهم العليا بجامعة الأخوين بمدينة إفران، وذلك في إطار الشراكة المبرمة بين المجلس الجماعي لأولماس والجامعة المذكورة. وجرى أيضا توزيع جوائز ودروع للمتفوقين بالمؤسسات التعليمية وعدد من الرياضيين الفائزين بميداليات.

– أولماس؛ تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.