ملف الأساتذة المتعاقدين.. فريق “البام” بمجلس المستشارين يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للجنة التعليم

0 915

على خلفية التطورات المتسارعة التي يعرفها ملف الأساتذة المتعاقدين، دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، رئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية إلى عقد اجتماع للجنة لمناقشة الموضوع.

وطبقا لأحكام الفصل 102 من الدستور والمادة 67 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، طالب الفريق بعقد اجتماع عاجل للجنة بحضور السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك على ضوء التطورات التي يعرفها قطاع التربية الوطنية وما رافقه من تصعيد الحركات الاجتماعية، خاصة موضوع الأساتذة المتعاقدين.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد جدد على لسان ناطقته الرسمية السيدة خديجة الكور التأكيد أن “البام” يدعم ويساند المطالب العادلة والمشروعة للأساتذة المتعاقدين، وأنه يصطف إلى جانبهم في الدفاع عن الاستقرار المهني والاجتماعي للمتعاقدين خدمة لتأهيل وإصلاح المنظومة التربوية الوطنية.

وأضافت خديجة الكور أن الحزب بمختلف هياكله ومؤسساته سبق أن عبر رسميا عن موقفه الرافض لنظام التعاقد، وهذا ما ترجمه في عدة محطات كل من فريقي الحزب بالبرلمان عبر اللجان الدائمة ومراقبة العمل الحكومي، سواء من خلال الأسئلة الكتابية أو في جلسات الأسئلة الشفهية أو تلك المرتبطة بتقييم السياسات العمومية.

سارة الرمشي