ممثلة البنك الإفريقي للتنمية: الصحة العمومية هي أولويتنا في شراكتنا مع المغرب

0 191

أوضحت ليلى فرح مقدم الممثلة المقيمة للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أن الصحة العمومية ودعم المغرب في تصديه لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) يشكلان أولويتين ضمن الشراكة بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية.

وأضافت فرح مقدم في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حالة الطوارئ الصحية العالمية أظهرت أهمية جعل الصحة أولوية ضمن العمل العمومي، مؤكدة أن هذه الأولوية كانت على الدوام في صلب الشراكة بين البنك الإفريقي للتنمية والمغرب، وهو ما يتم تجسيده من خلال مشاريع ساهمت في تعزيز قدرة النظام الصحي وتوسيع نطاق التغطية الصحية.

كما أبرزت المتحدثة ذاتها أن التغطية الإجتماعية تشكل بالتأكيد انشغالا من المستوى الأول، يحرك عمل البنك على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل، مسترسلة أن البنك الإفريقي للتنمية عزز تدخلاته في هذا المجال، وذلك بهدف الانتقال من نسبة تغطية صحية تبلغ 62 بالمائة من الساكنة سنة 2018 إلى أكثر من 80 بالمائة سنة 2023.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...