ممثلو جمعيات مغربية يطالبون إسبانيا بإلقاء القبض على زعيم ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية

0 149

طالب ممثلو جمعيات مغربية في جهة الأندلس، يوم الإثنين 26 أبريل 2021، القضاء الإسباني بإلقاء القبض على إبراهيم غالي، زعيم ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية، الذي أدخل إلى مستشفى إسباني بهوية جزائرية مزورة، ومحاكمته على الجرائم التي اقترفها في حق الضحايا الإسبان والمغاربة.

وكشف المشاركون في تظاهرة التي نظمت أمام مقر مندوبية الحكومة المركزية في جهة الأندلس، والتي شارك فيها مجموعة من الإسبان في إطار الامتثال التام والصارم لتدابير وإجراءات القيود الصحية المفروضة، (كشف) عن عدم موافقتهم على قرار إسبانيا استضافة في ظل شروط غير قانونية، المدعو إبراهيم غالي، المبحوث عنه والمطلوب للعدالة الأوروبية لاقترافه جرائم ضد الإنسانية وأعمال إرهابية في حق مجموعة من الأبرياء، منهم مغاربة وإسبان.

وفي ذات السياق، رفض ممثلو الجمعيات وائتلاف النسيج الجمعوي بجهة الأندلس قرار الحكومة الإسبانية، الذي يتعارض مع القانون الإسباني وروح التعاون والشراكة وعلاقات حسن الجوار القائمة بين المغرب وإسبانيا.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...