ممثلو منتديات البام يجتمعون بالرباط لدراسة ومناقشة تنزيل وثيقة “طريق الانبعاث”.

0 650

التئم ممثلات وممثلو المنتديات الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة بعد زوال اليوم الأحد السابع من شهر يوليوز 2019 في المقر المركزي للحزب بالرباط؛ وهو اللقاء الذي ترأسته ابتسام عزاوي عضو المكتب السياسي للحزب بمعية عبد المطلب أعميار ممثلا عن المكتب الفيدرالي، وبحضور أعضاء عن المكتبين السياسي والفيدرالي.

واستهلت البرلمانية ابتسام عزاوي الكلمة الافتتاحية للقاء بالتطرق إلى دواعي عقد الاجتماع خلال في الظرفية التي عرفت دينامية حزبية وصلت حد التشنج؛ وقالت أن الغاية من عقد اللقاء هو خلق دينامية جديدة وفق تصور الوثيقة السياسية التي طرحها الأمين العام للحزب السيد حكيم بن شماش؛ المعنونة ب” طريق الانبعاث”.

وتابعت عضو المكتب السياسي للحزب كلمتها بالحديث عن ضرورة استجماع الطاقات والأطر الحزبية وفق تدبير سليم للشأن السياسي وتعاقد حزبي واضح المعالم. وأردفت ابتسام عزاوي في مستهل كلمتها الموجهة للحاضرين من ممثلي المنتديات الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة بالإشارة إلى أن المخاض الذي يشهده الحزب مؤخرا سيسمح للباميات وللباميين من تعاقد جديد يمكن من تحقيق توافق الفاعلين حول التوجهات والقيم الحزبية تؤسسها برامج وأهداف ومسؤوليات واضحة.

واسترسلت عضو المكتب السياسي للحزب حديثها بالتشديد على ضرورة إعادة التواصل مع كافة الباميات والباميين سواء منهم النشيطين أو الذين جمدوا نشاطهم بسبب مشاكل تنظيمية عابرة؛ بغية تحقيق انبثاق جديد تقول عزاوي بحكم أن الحزب في حاجة للخبرة الحزبية البامية. ولهذه الغاية أشارت عضو المكتب السياسي للحزب أن الاجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي الذي طرح فكرة تنظيم لقاء وطني منظم من طرف المنتديات الحزبية لأجل بلورة أفكار جديدة لتجديد العرض السياسي للحزب.

من جهته ؛ أكد عبد المطلب أعميار متحدثا عن المكتب الفيدرالي للحزب أن حيثيات عقد اللقاء ليست تنظيمية بل أن الفكرة والسياق مرتبطة بخلاصات الاجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي والمكتب السياسي أيضا، الداعية إلى وجوب إطلاق دينامية جديدة وتنظيم أنشطة إشعاعية للحزب ترقى لمستوى انتظارات المواطنات والمواطنين؛ مرد ذلك يفيد عبد المطلب أعميار أن مستوى النقاش خلال الأسابيع الأخيرة أبعدنا عن القضايا الجوهرية التي أسس من أجلها الحزب؛ إذ أن البام باعتباره القوة السياسية الثانية وطنيا لا تزال الآمال معقلة عليه للإسهام في تطوير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وتجويد العرض السياسي.


إلى ذلك أضاف عبد المطلب أعميار في مداخلته أن إعادة هيكلة الأقطاب وتبني توصيات وثيقة طريق الانبعاث ضرورة ملحة ؛ بالنظر إلى أن إطلاق الدينامية الجديدة مهمة مطروحة على كل المنتديات ، كما تحتم على كل ناشط سياسي وبامية وبامي العمل على الاشتغال والتعاطي الايجابي مع التوصيات كل من موقعه. واستطرد اعميار كلامه بالتطرق إلى أن هده الدينامية ستمكننا من الخروج من النقاش المرافق للتشنجات الداخلية وتدفعنا إلى وضع النقاش السياسي فوق سكته الصحيحة خدمة لمصلحة البلاد.

كما تحدث عضو المكتب الفيدرالي للحزب عن “التوجه لعقد لقاء وطني، والمزمع تنظيمه على شاكلة ندوة وطنية لطرح مجمل الإشكالات التي تلامس الأسئلة السياسية الكبرى التي تهم مختلف الفرقاء السياسيين بالبلاد وليس حزب الأصالة والمعاصرة فقط”، يقول عبد المطلب أعميار.

يوسف العمادي