ممثل ساو تومي وبرينسيب يشيد بسياسة المغرب في تنمية الصحراء المغربية

0 98

كشف ممثل ساو تومي وبرينسيب يوم أمس الثلاثاء 03 أكتوبر 2020، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن إشادته بالتنمية الاقتصادية التي تشهدها الصحراء المغربية، وذلك بفضل جهود المملكة الاستثمارية في أقاليمها الجنوبية لتحسين ظروف عيش سكان هذه المناطق وتمكينهم.

وأضاف ممثل ساو تومي وبرينسيب أمام اللجنة، أن بعثة بلاده، ووعيا منها بالنمو الاقتصادي الذي تشهده الصحراء بفضل جهود الاستثمار التي يقوم بها المغرب واعترافا بالوحدة الترابية للمملكة، افتتح، على غرار بلدان إفريقية أخرى، قنصلية عامة بمدينة العيون.

وفي الإطار ذاته، أعرب الدبلوماسي عن إعجابه بالاستثمارات المغربية في الصحراء، والتي تندرج في إطار النموذج التنموي في الصحراء الذي أطلق في سنة 2015، الرامي إلى تحسين ظروف عيش سكان هذه المنطقة، وتمكينهم من خلال الاستفادة من الموارد التي تزخر بها.ط، مهنأ المغرب على جهوده وإنجازاته في مكافحة وباء كوفيد -19، بما في ذلك بالصحراء المغربية.

إلى ذلك، اختتم ممثل ساو تومي وبرينسيب أن بلاده تنضم إلى البلدان الأخرى للتنويه بالإنجازات الهامة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان، والتي أشادت بها قرارات مجلس الأمن، ولا سيما القرار رقم 2494، كتعزيز دور اللجنتين الجهويتين للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في العيون والداخلة، والتعاون الثنائي مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وهيئات المعاهدات والإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...