مناضلات البام في دورة تكوينية حول ” التمكين السياسي للشابات”

0 399

نظمت المنظمة الهولندية Wo=men بالرباط دورة تكوينية حول “التمكين السياسي للشابات” لفائدة سياسيات وجمعويات مهتمات بالشأن السياسي من بينهم مشاركة متميزة لكل من مريم جبارة وشيماء غزال وسارة حلوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك أيام 14 و15 و16 يونيو 2019 بالرباط.

وعرفت الدورة تقاسما مهما للتجارب بين برلمانيات مغربيات وممثلات شعب هولنديات مع بقية المستفيدات من التكوين الشيء الذي أسفر عنه خلق مساحة لتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلات في المشهد السياسي. وذلك بحضور ممثل عن السفارة الهولندية بالمغرب.

وقد مكنت حصص التدريب المشاركات من عدة آليات من شأنها تقوية المهارات القيادية لديهن من أجل مشاركة سياسية أقوى للمرأة. وكذا من تقريب مفهوم “مقاربة النوع الاجتماعي” للمستفيدات، كما عملت المدربات المغربيات والهولنديات كذلك على التأكد من ضبط المشاركات لمقومات الممارسة الديمقراطية داخل الأحزاب.

وقد انتهت الدورة التدريبية بتقديم المجموعات المشاركة لمشروع العمل ، حيث عملت المجموعة التي تضم المستفيدات من حزب الأصالة والمعاصرة ، مريم جبارة (عضو المجلس الوطني للحزب)، شيماء غزال (عضو المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب) وسارة حلوي (عضو منظمة نساء الحزب)، على تقديم مشروع يهم الرفع من تمثيلية النساء على مستوى مجلس النواب ، وذك عبر الزيادة في عدد المقاعد المخصصة للنساء على مستوى اللائحة الوطنية ليصل إلى 120 مقعدا.