منتخبو إقليم وزان بمجلس الجهة يجتمعون مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان

0 421

أشرفت مقررة وعضو مكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني، على اجتماع ضم فريق منتخبات ومنتخبي إقليم وزان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان بناء على طلب من هاته الأخيرة.

اللقاء شكل مناسبة اطلع من خلالها فريق منتخبات ومنتخبي وزان بمجلس الجهة، على المقاربة المتبعة على مستوى الهيئة، والتي جعلت من إقليم وزان كأول فضاء ترابي تم به تنزيل مشاريع الجهة. بالمقابل اطلع أعضاء الهيئة على برنامج التنمية المندمج لإقليم وزان برسم سنتي 2018 -2019، المترافع عنه من طرف فريق المنتخبات والمنتخبين والممول من طرف مجلس الجهة  بكلفة تبلع 74 مليون درهم وستنفذه الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ويشمل (البرنامج)  مجموعة من الطرق غير المصنفة والمنشآت الفنية وملاعب القرب مع مد بعض الدواوير بالكهرباء والماء الصالح للشرب وتأهيل بعض المراكز القروية، إضافة إلى مشاريع أخرى تندرج في إطار برنامج التنمية الجهوية.

فريق المنتخبات والمنتخبين عرج كذلك على الإكراهات التي تعترض ورش الجهوية المتقدمة، ملحا في نفس الوقت على أهمية التنسيق  مع المجتمع المدني كشريك أساسي في التنمية. ومن جانبه أعرب رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لجماعة وزان عن ارتياح الهيئة لسرعة تجاوب الفريق المذكور مع طلب الهيئة لعقد هذا اللقاء وعملهم المتواصل من أجل الصالح العام، واستعرض كذلك أدوار الهيئة وحدود التماس والتقاطع بين تدخل الفريق وعمل الهيئة.

ونوه المتحدث أن الدفع في اتجاه إحداث مركز استقبال بمدينة وزان بمواصفات حديثة وإحداث مركز لمعالجة الإدمان بالإقليم والاهتمام بالنسيج العتيق للمدينة وإطلاق برنامج لتقوية قدرات النسيج الجمعوي وكذا المنتخبين بالإقليم يعد من بين النقاط الهامة التي اشتغلت عليها الهيئة، إضافة إلى قضايا أخرى مرتبط بمجال الصحة وجلب الاستثمار والمستثمرين وضرورة مواصلة المطالبة من أجل التسريع بإحداث نواة جامعية بالإقليم.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...