منتدى ممرضات وممرضي “البام” يعقد اجتماعا مع لجنة السياسات العمومية ويقدم خطة عمله السنوية

0 179

إيمانا بالدور المهم الذي تقوم به المنتديات في مجال السياسات العمومية، عقد منتدى ممرضات وممرضي حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري بمدينة الرباط، اجتماع عمل مع لجنة السياسات العمومية في المجلس الوطني لحزب، من أجل تقديم خطة العمل السنوية بما فيها الرؤية والأهداف وأهم الأنشطة المقترحة.

وتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، الذي جاء بطلب من المكتب التنفيذي لمنتدى ممرضات وممرضي “البام”، مناقشة القانون الأساسي للحزب الذي يحمل المنتديات مهمة تعزيز القوة الاقتراحية للحزب، وكذلك مشروع القانون الأساسي للمنتدى، والبيان الأخير للمجلس الوطني الحزبي وتوجيهات الورقة السياسية التي توصي بالترافع من اجل سياسات عمومية تنموية انطلاقا من البرنامج الانتخابي للحزب، وكذا تقوية الامتداد الأفقي وتحويل النجاح الانتخابي إلى قوة سياسية، وتوجيهات السيد الأمين العام، وكذا برنامج العمل الخاص بالمنتدى برسم سنة 2017.

وعرف اللقاء تبادل الآراء بين مختلف الحاضرين والحاضرات، الذين عبروا عن استعدادهم الكامل للتعاون من أجل فتح نقاش حول مهن التمريض بمختلف تخصصاته والصحة بشكل عام، حيث تم الاتفاق على الخطوط العامة لبرنامج عمل مشترك يتضمن شقا متعلقا بالتكوين، والترافع وإعداد التقارير، ودعم العمل البرلماني، كما تم الاتفاق أيضا على القيام بزيارة قريبة إلى الفريق البرلماني في الغرفة الأولى.

وفي هذا السياق، أكد زهير ماعزي، رئيس منتدى ممرضات وممرضي الأصالة والمعاصرة، أن اللقاء هو بمثابة مختبر متقدم لما يمكن أن تساهم به المنتديات في مجال السياسات العمومية، موضحا أن المنتظر هو تزويد الحزب بالخبرة الضرورية من أجل تقوية القدرات ودعم العمل البرلماني ورصد السياسات العمومية ذات العلاقة بالصحة.

وبخصوص الوضع الصحي، وضح ماعزي، وهو عضو المكتب الفيدرالي للحزب، أن الوضع الصحي كارثي بكل المقاييس، ولا يمكن للحزب أن يسكت بل يجب أن يمارس دوره بإشراك للمهنيين الذي يعرفون مشاكل القطاع ويعرفون كيف يخرج من عنق الزجاجة.

 

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...