مندوبية التخطيط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تقرران تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيحية

0 281

عقد أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط، يوم الأربعاء 03 مارس 2021 بالرباط، اجتماعا مع ليلى الرحيوي ممثلة مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة المغاربية، حيث تباحث الطرفان سبل إدماج مقاربة النوع في المنظومة الإحصائية الوطنية.

وكشف كل من الحليمي والرحيوي خلال هذه المحادثات، عن ارتياحهما للشراكة “الاستراتيجية” التي تربط بين المندوبية السامية للتخطيط، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مسلطين الضوء على الإجراءات المتخذة الكفيلة بتعزيز إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في إنجاز واستغلال الإحصائيات الوطنية.

وفي هذا الإطار، أشاد الحليمي بالجهود المبذولة بشكل مشترك لإنجاز مختلف الإحصائيات واستغلالها على شكل دراسات مما منح رؤية “واضحة جدا” حول وضعية المرأة في المجتمع المغربي، مبرزا دور الإحصاءات المراعية للنوع الاجتماعي في تقييم أهداف التنمية المستدامة لا سيما في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

من جهتها، نوهت الرحيوي بالشراكة التي تجمع المندوبية السامية للتخطيط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة باعتبارها مؤسسة أممية تعنى بالمساواة بين الجنسين، مشيرة إلى أن الغاية من هذا العمل المشترك تتمثل في “تعزيز إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في منظومة الإحصاء الوطنية.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.