الأمانة الجهوية بجهة الداخلة وادي الذهب تعقد لقاءً تواصلياً للخروج بتصور مشترك حول كيفية تجديد الهياكل التنظيمية للحزب بالجهة

0 360

احتضن المقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بالداخلة يوم الجمعة 24 يوليوز 2020، فعاليات اللقاء الذي عقده السيد المنسق الجهوي للحزب محمد بوبكر مع السادة أعضاء المجلس الوطني، وفعاليات الحزب بالجهة، لمناقشة مجموعة من النقاط المرتبطة بالسياق السياسي العام ومستجدات الحزب وطنيا وجهويا، وكذا التدبير المرحلي للحزب وصيغة تجديد الهياكل التنظيمية للحزب.

ويأتي اللقاء في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة، وبعد المحطة الكبرى للمؤتمر الوطني الرابع، وتنزيلا لمذكرة السيد الأمين العام 370/20 التي تنص على ايلاء الأهمية للهياكل التنظيمية والتنظيمات الموازية والمنتديات، خلال هذه المرحلة.

وتميز بمداخلة افتتاحية للسيد المنسق الجهوي محمد بوبكر، همت الترحيب بالإخوة الحاضرين، سلطت الضوء على مجموعة من المستجدات التي عرفها الحزب في الآونة الأخيرة، وكذا التغيرات التي يشهدها الحقل السياسي وطنيا خصوصا في ظل الظرفية الصحية التي يمر بها العالم ، والمشهد السياسي والحزبي جهويا وضرورة الرفع من مكتسبات الحزب السياسية والانتخابية التي راكمها على مستوى الجهة.


كما تطرق السيد المنسق الجهوي في مداخلته للدور المنوط بمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بمختلف المجالس وبأعضاء المجلس الوطني كبرلمان للحزب جهويا، من خلال الإسهام الفعال والايجابي لإنجاح المحطات النضالية التي تنظر الحزب جهويا وعلى رأسها الهيكلة التنظيمية والاستعداد لاستحقاقات الانتخابية.

كما شهد اللقاء تدخلات السادة أعضاء المجلس الوطني والذين عبروا بدورهم عن تهانيهم للسيد المنسق الجهوي على الثقة التي وضعها في شخصه السيد الأمين العام منسقا جهويا للحزب بجهة الداخلة وادي الذهب، مشيرين إلى استعدادهم الكامل والمترسخ في العمل والرفع من مستوى رهانات الحزب جهويا وتحصين مكتسباته.

وقد تفاعلت مداخلات السادة أعضاء المجلس الوطني مع مداخلة السيد المنسق الجهوي وطرحت مجموعة من التصورات والآراء حول استراتيجيات الحزب وانتظاراته خصوصا في الفترة القادمة، كما صبت مجموعة من المداخلات حول أهمية التنظيم والهيكلة لتدبير المرحلة القادمة بنجاح، استحضارا من جهة للمناخ السياسية الذي تمر به بلادنا والمتسم بقرب الاستحقاقات الانتخابية 2021، ومن جهة أخرى الظرفية الصحية التي تمر بها بلادنا والمتسمة عموما بانتشار فيروس كورونا المستجد وما يفرضه من توقيف لمجموعة من الأنشطة الحزبية.

وبعد مناقشة النقاط المرتبطة بالهيكلة التنظيمية خلص اللقاء إلى إحداث لجنة للتواصل مع مختلف الفاعلين وفعاليات الحزب جهوياً من أجل وضع تصور عام ومشترك لتحديد موعد قريب من أجل هيكلة التنظيمات، مع تأكيد السيد المنسق الجهوي فتح باب المسؤولية أمام الجميع وفق برامج وتصورات قادرة على الرفع من رهانات الحزب جهويا.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...