مندوبية السجون تعلن عن افتتاح مؤسستين سجنيتين جديدتين بالعرائش ووجدة

0 516

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تم أمس الخميس 15 أكتوبر 2020، افتتاح مؤسستين سجنيتين جديدتين هما السجن المحلي العرائش 2 والسجن المحلي وجدة 2.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ صادر عنها، أنه قد تم رسميا افتتاح السجن المحلي العرائش 2، حيث شرع اليوم في استقبال السجناء المحالين عليه من مؤسسات سجنية أخرى، موضحة أن مساحة هذه المؤسسة السجنية الجديدة تمتد على ما يفوق 47000 متر مربع، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 1500 سرير موزعة على سبعة أحياء.

وأفاد ذات البلاغ، أن المؤسسة السجنية تتوفر على جناح بيداغوجي يحتوي على ستة أقسام دراسية وخمس ورشات مخصصة للتكوين المهني الخاص بحرف تتماشى مع متطلبات سوق الشغل، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارة العائلية، مؤكدة أنه تم الحرص خلال تصميم هذه المؤسسة على احترام كافة المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، خاصة في ما يتعلق بإيواء مختلف فئات النزلاء، وتهييئهم لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، شرع السجن المحلي وجدة 2 اليوم أيضا في استقبال السجناء الجدد من المؤسسات المجاورة، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة السجنية الجديدة تمتد على مساحة 4.5 هكتار بطاقة استيعابية تبلغ 1400 سرير موزعة على 12 حيا.

وذكر البلاغ، أن هذه المؤسسة تضم حيا خاصا بالنساء والنزيلات المرفقات بأبنائهن وآخر خاصا بالنزلاء الأحداث، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارات العائلية، ومصحة مجهزة بعدة تخصصات طبية، فضلا عن جناح بيداغوجي يضم أقساما للتعليم والتكوين المهني.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.