مندوبية السجون تنفي تشكي النزلاء من جودة الوجبات

0 150

خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون عن صمتها لترد على الأخبار التي نشرت ببعض المواقع الالكترونية بخصوص “تشكي نزلاء السجن المحلي عكاشة من جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم”.

وأكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 في بيان توضيحي، أن الوجبات الغذائية المقدمة للنزلاء يتم إعدادها وفق برنامج تم إعداده باستشارة مع المصالح الصحية المختصة وبتنسيق معها، مشيرة إلى أنه تتم مراعاة حاجيات النزلاء في ما يخص عدد السعرات الحرارية، فضلا عن جودة الوجبات من الناحية الكمية والنوعية.

وأبرزت الإدارة السجنية أنه تم تفويض التغذية المقدمة للنزلاء إلى شركة متخصصة، حيث تسهر لجنة مكونة من مدير وطبيب ومقتصد المؤسسة على القيام بعملية التتبع والمراقبة لطريقة إعداد وتوزيع الوجبات الغذائية على النزلاء، وكذا مراقبة جودة المواد الأولية المستعملة فيها ومدى احترام الشركة المكلفة لدفتر التحملات بهذا الخصوص.

وذكر ذات البيان أن إدارة السجن المحلي عين السبع 1 لم يسبق لها أن تلقت أية شكاية سواء من النزلاء أو من عائلاتهم بخصوص الوجبات الغذائية المقدمة منذ تفويت هذه الخدمة للقطاع الخاص.

أما بخصوص المقصف، أوضح المصدر ذاته، أن إدارة المؤسسة تحرص على توفير كافة السلع بجودة عالية، وبأثمنة تقل أو تتساوى مع الأثمنة الموجودة في المحلات التجارية.

وكانت بعض المواقع الإخباري قد نشرت أخبار مفادها أن الوجبات التي يتم تقديمها لنزلاء السجن المحلي عكاشة جودتها متدهورة وهو ما دفع نزلاء السجن المحلي لإرسال مجموعة من الشكايات حول جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...