منظمة أوكسفام تكشف عن تسبب “كورونا” لمليارات البشر بالفقر لأكثر من عشر سنوات

0 196

كشفت منظمة أوكسفام لمكافحة الفقر، يوم الإثنين 25 يناير 2021، أن أزمة كوفيد-19 تفاقم انعدام المساواة في العالم، مع سرعة تزايد ثروات الأغنياء وأرجحية أن يحتاج الأكثر فقرا سنوات للخروج من دائرة الفقر، محذرة من أن هذه هي المرة الأولى منذ بدء وضع الإحصاءات والسجلات، التي يرتفع فيها انعدام المساواة في كل بلد تقريبا وفي التوقيت نفسه، في ظل الجائحة.

وأوضحت المنظمة من خلال تقرير بعنوان “فيروس انعدام المساواة”، الألف شخص الأكثر ثراء على الكوكب عوّضوا خسائرهم جرّاء كوفيد-19 في تسعة أشهر، لكن الأمر قد يستغرق أكثر من عشر سنوات حتى يتعافى الأكثر فقرا في العالم من تبعات كوفيد-19.

كما عرجت منظمة أوكسفام على انعدام المساواة حتى في تأثير الفيروس على الأشخاص والجماعات، إذ تعاني أقليات عرقية في بعض البلدان من معدلات وفيات أعلى، كما أن القطاعات الإقتصادية الأكثر تضررا من الوباء هي تلك التي تتمثل فيها النساء بشكل كبير.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...