منظمة التجارة العالمية .. الأداء الاقتصادي الدولي خلال شهري يونيو ويوليوز يبعث على الأمل

0 218

أوضحت منظمة التجارة العالمية أن شهري يونيو ويوليوز الماضيين، شهدا أداء اقتصاديا “قويا”، وهو ما اعتبرته “باعثا على الأمل” بخصوص التوقعات الاقتصادية لسنة 2020 الجارية

وحسب المنظمة من المنتظر أن يصل مستوى انخفاض تجارة السلع العالمية إلى نسبة 9,2 في المائة خلال متم سنة 2020، يعقب ذلك ارتفاع بنسبة 7,2 في المائة خلال السنة المقبلة.

كما أوضحت في تقرير التنبؤات المعدل عن التجارة، الصادر أمس الثلاثاء، إن “الأداء الاقتصادي القوي في يونيو ويوليوز جلب بعض مؤشرات التفاؤل بشأن النمو التجاري الكلي في 2020”.

للإشارة سبق للمنظمة العالمية للتجارة أن تنبأت خلال شهر أبريل الماضي بتراجع مستوى تجارة السلع العالمية بنسبة تتراوح بين 13 و32 في المائة، بسبب آثار انتشار جائحة “كورونا” على الأنشطة الاقتصادية والحياة حول العالم.

وعبر اقتصاديون من المنظمة في بيان صحفي أن “التجارة العالمية تظهر إشارات على التعافي من الانخفاض، الناجم عن الركود بسبب كوفيد19” .

كما أن التنبؤ المعدل لمنظمة التجارة العالمية بشأن العام القادم كان أكثر تشاؤما من التوقعات السابقة والمقدرة بنسبة 21.3 بالمئة من النمو، ما سيجعل تجارة السلع العالمية تسجل نسبة أقل من نسبتها قبل المرض في 2021، كما حذرت من أن “أي تعاف قد تعرقله تأثيرات المرض الجارية”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...