منظمة التعاون الإسلامي تشيد بحماية جلالة الملك للمقدسات الإسلامية بالقدس

0 163

أقر وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، يوم الجمعة 27 نونبر بنيامي، بدور جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، في حماية المقدسات الإسلامية في مدينة القدس الشريف.

ونوه وزراء الخارجية خلال أشغال الدورة الـ47 لمجلس الوزراء، عاليا بجهود لجنة القدس في الوقوف في وجه الاجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بهدف تهويد المدينة المقدسة، مثمنين الدور الملموس الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف في انجاز المشاريع التنموية والأنشطة لفائدة المقدسيين ودعم صمودهم، داعين الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي إلى تقديم المزيد من الدعم لهذه الوكالة للقيام بمهامها.

كما أشاد الوزراء كذلك بإحداث المركز الثقافي المغربي “بيت المغرب ” في مدينة القدس الشريف لإشاعة قيم التسامح، والتعايش بين الثقافات والأديان السماوية الثلاث، منوهين بالرعاية الملكية السامية لمؤتمر “حقوق الأقليات الدينية في العالم الاسلامي”، الذي نظم في يناير 2016 بمراكش، وتوج بإعلان مراكش حول الأقليات الدينية، وكذا دعم جلالته الموصول لمنظمة الإيسيسكو لتمكينها من القيام بمهامها على الوجه الأمثل.

إلى ذلك، عبر وزراء الخارجية عن شكرهم لجلالة الملك محمد السادس على تعيين صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة في مجال تمكين مؤسسة الزواج، والأسرة ومكافحة زواج القاصرات.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...