منظمة السياحة العالمية: 5 دول فقط من أصل 217 رفعت قيود السفر بالكامل أمام الأجانب

0 374

أوضح أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، عن رفع خمس دول فقط من أصل 217، قيود السفر المتعلقة بوباء فيروس كورونا لتكون مفتوحة بالكامل أمام الأجانب.

وأبرز التقرير الصادر يوم الاثنين 08 مارس 2021، أنه تم رفع جميع القيود المفروضة على السفر بسبب كوفيد- 19، في 5 وجهات فقط (2% من جميع الوجهات في جميع أنحاء العالم) وهي ألبانيا وكوستاريكا وجمهورية

الدومينيكان ومقدونيا الشمالية وتنزانيا، مضيفا أنه لا تزال 32 في المائة من جميع الوجهات، أو 69 دولة، مغلقة أمام السياحة الدولية بسبب فيروس كورونا، مع إغلاق ما يزيد قليلا على نصفها (38 وجهة)، لمدة 40 أسبوعا على الأقل.

ووفقا لمنظمة السياحة العالمية، تطبق 73 دولة الإغلاق الجزئي للحدود، أو ما نسبته 34% من إجمالي عدد الوجهات، بحسب المنظمة، مسترسلة أنه في الوقت الحالي، أدى استمرار الوضع الوبائي الخطير وخاصة ظهور أنواع مختلفة من الفيروس، والمثيرة للقلق إلى عكس الاتجاه وتسببت في تشديد قيود السفر، والتي كانت موجهة في الغالب إلى الوجهات التي تم فيها التحقق من هذه السلالات.

كما كشف التقرير ذاته أنه في العام الماضي، انخفض عدد الرحلات السياحية الدولية بنسبة 74 في المائة نحو مليار رحلة خلال ظهور جائحة فيروس كورونا مقارنة بالعام السابق، وهددت الأزمة ما بين 100 مليون و120 مليون وظيفة في الصناعة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...