منظمة الشباب تنظم ندوة حول موضوع “الشباب وسؤال الحماية الإجتماعية”

0 308

في إطار الدينامية المتجددة لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، سيحتضن المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، يوم السبت 19 أكتوبر 2019، ندوة جهوية حول موضوع “الشباب وسؤال الحماية الإجتماعية”، وذلك بتأطير من قيادات و أساتذة وأطر ينتمون للحزب، وبمشاركة شباب ينتمون إلى كل أقاليم الجهة.

وفي هذا الإطار، كشف الشرقاوي إيدار أن هذه الندوة تأتي تنفيذا للوعود التي كان قد منحها في وقت سابق لكل شباب جهة الدار البيضاء سطات، والمتعلقة بتنظيم ندوات تأطيرية حول مواضيع متعددة في مختلف المجالات، مؤكدا أنه أخذ على عاتقه إخراج منظمة الشباب بالجهة من الركود والجمود الذي كانت تعيشه في الفترة السابقة.

كما أوضح منسق منظمة الشباب بجهة الدار البيضاء سطات أن موضوع الندوة الجهوية “الشباب وسؤال الحماية الإجتماعية”، تم اختياره واقتراحه من قبل شباب الجهة، والأكثر من ذلك تمت مناقشة محاوره والاتفاق على الأساتذة والمؤطرين للندوة، مبرزا أنه اختار مبدأ التشاور والعمل الجماعي في تدبير أمور الشباب بالجهة، والقطع مع سياسة الإقصاء التي كانت تطغى على منظمة الشباب في وقت سابق.

ومن جهته، أضاف محمد التويمي بن جلون المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، أن الندوة تأتي في إطار الدينامية الجديدة للحزب ومنظمة الشباب بالجهة لتأطير وتكوين الشباب، ومعرفة كل القوانين التي تهتم بما هو إجتماعي، مشيرا إلى أن موضوع “الشباب والحماية الإجتماعية” سيعالج مختلف القطاعات التي تهم الشباب، ومن بينها التشغيل والتطبيب والتعليم.

وختم التويمي بن جلون حديثه بالقول أن الندوة ستكون شبابية بامتياز وبتأطير من أساتذة لهم تجربة كبيرة في الموضوع المقترح للنقاش، مبرزا كذلك أنه سيتم التطرق لإنتظارات الشباب والحقوق الإجتماعية التي جاء بها دستور 2011.

إبراهيم الصبار