منظمة الصحة العالمية ..الجائحة في مرحلة حرجة وعدد الإصابات في ارتفاع مستمر

0 176

كشفت منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين 12 أبريل 2021، أن وباء كوفيد 19 بلغ “مرحلة حرجة” مع تسجيل ارتفاع لعدد الاصابات باطراد، لافتة الى أنه يمكن السيطرة عليه في “بضعة أشهر” في حال اتخاذ الإجراءات السليمة.
وأوضحت ماريا فان خيركوف رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحافي، أنه يشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء، حيث مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر، مضيفا أنه يتنامى في شكل مطرد، خاصة أنه لا يجب أن يكون في هذا الوضع بعد ستة عشر شهرا من بدء الجائحة، خاصة أنه هناك سبلا فاعلة للسيطرة عليه.

كما أضافت المتحدثة ذاتها أن عدد الإصابات ارتفع الأسبوع الماضي بمعدل 9% على مستوى العالم، بينما ارتفعت الوفيات بنسبة 5%، مشيرة إلى أن هذا هو الأسبوع هو السابع على التوالي الذي يشهد زيادة في عدد الإصابات، والأسبوع الرابع على التوالي الذي ترتفع فيه الوفيات.

وختمت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في منظمة الصحة العالمية بأنه من خلال تضافر الجهود لفرض تدابير للحفاظ على الصحة العامة والتطعيم المنصف، يمكن السيطرة على هذا الوباء في غضون أشهر.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...