منظمة الصحة العالمية تأمل توفير 237 مليون لقاح مضاد لفيروس كورونا للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل

0 140

أعربت منظمة الصحة العالمية،أمس الخميس، عن أملها في توفير 237 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بحلول ماي المقبل، وذلك في إطار مبادرة “كوفاكس”.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في كلمة أمام السفراء في مكتب الأمم المتحدة بجنيف عبر تقنية الفيديو ، إن إرسال اللقاحات إلى البلدان متواصل في إطار مبادرة “كوفاكس”، معربا عن الامل بتسليم 237 مليون جرعة لقاح بحلول ماي المقبل.

وأكد أن هذه تعتبر “عملية مشجعة؛ رغم أن حجم الجرعات التي سلمت من خلال كوفاكس ما يزال صغيرا نسبيا”.

وأكد أن أولوية منظمة الصحة العالمية رفع طاقة مبادرة كوفاكس لمساعدة كافة البلدان في إنهاء الوباء.

وبدأت مبادرة “كوفاكس” توزيع اللقاحات المجانية في 24 فبراير الماضي، وتخطط لإيصال ملياري جرعة إلى 92 دولة محتاجة نهاية العام الجاري.

وكان غيبريسوس قد أعلن بداية مارس الجاري توزيع أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على 20 دولة، في إطار آلية “كوفاكس”.

وتعد “كوفاكس” مبادرة من منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا، وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...