منظمة الصحة العالمية تصنف المغرب في خانة الدول الأعلى إصابة بفيروس كورونا

0 304

كشف أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في دول شرق المتوسط، يوم الخميس 19 نونبر 2020، أن اكثر من 60 في المئة من الإصابات المعلنة بكوفيد -19 في المنطقة التي تضم حوالي عشرين بلدا تمتد بين شمال إفريقيا وآسيا الوسطى، سجلت في الأسبوع الماضي في المغرب وإيران والأردن، وبذلك وضع المغرب في خانة الدول الأكثر تضررا من الوباء، إذ شهدت 24 ساعة الماضية أزيد من 4 آلاف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس مقابل 77 حالة وفاة.

ووفق المنظري فان إقليم الشرق المتوسط والذي يضم 22 دولة سجل أكثر من 3.6 مليون إصابة بمرض كوفيد -19 من بين 55 مليون حالة على مستوى العالم، محذرا من أن الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد تثير القلق الشديد، وضرب مثالا بما يحدث في أوروبا والأميركيتين.

وأعاد أسباب تزايد عدد الحالات إلى تخفيف إجراءات حظر الخروج والقيود المفروضة، مشيرا إلى أن العديد من بلدان الإقليم تشهد تدهورا مقلقا في الالتزام بهذه التدابير، حيث لجأت غالبية الدول إلى تخفيف التدابير الإحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد منذ شهر يونيو.

وحول انتاج لقاح للوقاية من كوفيد -19، أكد المنظري أن اللقاح ليس الحل السحري لإنهاء هذه الجائحة، إذ لا يزال هناك خطر لانتقال الفيروس حتى يحصل الجميع على اللقاح الفعال.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...