منظمة الصحة العالمية تكشف عن قلقها من الوتيرة السريعة لـ”دلتا” المتحورة

0 94

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم الإثنين 13 يوليوز 2021، أن سلالة (دلتا) المتحورة من فيروس كورونا تصيب الناس “بوتيرة شديدة”، محذرا من “الانتشار الفتاك” لهذه السلالة.

وقال تيدروس في مؤتمر صحفي افتراضي من جنيف: “كان الأسبوع الماضي هو الأسبوع الرابع على التوالي الذي تزداد فيه حالات الإصابة بكوفيد -19 على مستوى العالم” ، مضيفا أنه “بعد عشرة أسابيع من التراجع، تتزايد الوفيات مرة أخرى”.

وأبرز المتحدث ذاته أن الفيروس المتحور، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، في أكتوبر 2020، يواصل انتشاره في جميع أنحاء العالم، وتم رصده الآن في 104 دول، مضيفا أن “المتحور (دلتا) ينتشر في جميع أنحاء العالم بوتيرة شديدة، ما أدى إلى ارتفاع جديد في حالات الإصابة والوفيات.”

وفي المؤتمر الصحفي، حذر تيدروس من خطر تخفيف الإجراءات، بينما لا تزال العديد من الدول في العالم تفتقر إلى اللقاحات اللازمة لتطعيم سكانها، مكررا دعوته للحكومات لتقاسم اللقاحات، مضيفا أن “العالم يجب أن يقاتل صفا واحدا لإخماد جحيم هذه الجائحة المستعرة في كل مكان”.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...