منظمة الصحة العالمية تنصح بالتلقيح ضد الانفلونزا الموسمية

0 340

قالت آن موين، رئيسة قسم التأهب للإنفلونزا والاستجابة لها بمنظمة الصحة العالمية، “إنها تنصح بتلقيح الأطفال والنساء الحوامل وموظفي قطاع الصحة والأشخاص ذوي الظروف الصحية الخاصة باللقاح المضاد للانفلونزا”.

وأضافت موين، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للصحفيين المعتمدين بالأمم المتحدة، “إنه مع دخول فصل الشتاء، يمكن أن يشكل انتشار عدوى الانفلونزا في بلدان نصف الكرة الشمالي عبئا إضافيا على الفئات الضعيفة وعلى الأنظمة الصحية”، مبرزة أن الإنفلونزا يصيب حوالي مليار شخص حول العالم كل سنة.

وذكرت ذات المتحدثة، أن اللقاح المضاد للانفلونزا يستخدم منذ قرابة 50 سنة، وقد ثبت أنه آمن وليست له أية أعراض جانبية خطيرة، مشيرة إلى أن بعض المناطق أو البلدان قد تواجه نقصا في الكميات المتوفرة لديها من هذا اللقاح، خاصة مع توقع ارتفاع الحاجة إليه في هذا الموسم الشتوي القريب.

وكان صيادلة المغرب “عبر كنفدرالية نقابات صيادلة المغرب” قد دعوا وزارة الصحة في بيان رسمي، السماح لهم بالمشاركة في عملية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية إلى جانب المستشفيات العمومية، وذلك بسبب هشاشة القطاع الصحي بالمغرب من جهة، ومن جهة أخرى للتخفيف على الوزارة من عبئ مواجهة فيروسين في آن واحد.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...