منظمة الصحة العالمية توصي بعدم تلقيح الأطفال ضد “كوفيد 19”

0 288

دعت منظمة الصحة العالمية الدول إلى عدم تطعيم الأطفال ضد فيروس “كوفيد 19″، والتبرع باللقاحات لمنصة “كوفاكس” بهدف إعادة توزيعها على الدول التي تحتاج إليها.

وأكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحافي، أنه وفق المسار الذي تسلكه الأمور، فإن العام الثاني من انتشار الوباء سيكون “أكثر فتكا بكثير” من العام الأول، قائلا في هذا الصدد “أفهم سبب رغبة بعض الدول في تلقيح أطفالها وفتيانها، ولكنني اطلب منكم التفكير في التخلي عن ذلك وإعطاء اللقاحات لكوفاكس، وهي المنصة الدولية التي انشئت لضمان وصول اللقاحات الى الدول في شكل عادل”.

وسبق لمنظمة الصحة أن نددت بما اعتبرته “قومية اللقاحات”، التي تحرم دولا عدة إمكانية حماية مواطنيها الأكثر ضعفا والطواقم الطبية المعالجة، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تعهدا تلقيح الغالبية الكبرى من شعوبهما بحلول الصيف، وهذا ما دفع المنظمة إلى دعوة الدول للتبرع باللقاحات التي في حوزتها.

وفي هذا الصدد، لفت مدير منظمة الصحة إلى أن دولا عديدة لا تزال تشهد تفشيا قياسيا للعدوى، من مثل الهند ونيبال وسريلانكا وبعض بلدان القارة الاميركية، مؤكدا أن “كوفيد-19″ أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 3,3 ملايين شخص، ووفق المسار الذي تسلكه الامور، فإن العام الثاني من انتشار الوباء سيكون أكثر فتكا بكثير من العام الاول.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...