منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا لن يكون الأخير والأوبئة هي أمر واقع في الحياة

0 267

أوضح تيدروس أدهنوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم خلال العام الجاري لن تكون الأخيرة، مضيفا أنه من الصعب التصديق بأن كوفيد-19 كان غير معروف بالنسبة للمنظمة على الإطلاق منذ عام واحد فقط، وهو ما ترتب عنه انقلاب العالم رأسا على عقب خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وشدد تيدروس، في كلمة مسجلة نشرتها المنظمة، يوم السبت، على أن تداعيات الجائحة تخرج بعيدا عن نطاق المرض نفسه، ولها تبعات بعيدة المدى بالنسبة إلى المجتمعات والاقتصادات، مبرزا “لكن كل هذا يجب ألا يمثل مفاجأة، وكانت هناك على مدار سنوات طويلة تقارير وأبحاث وإرشادات متعددة قالت كلها إن العالم ليس جاهزا لمواجهة أي جائحة”.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية دول العالم إلى الاستثمار في القدرات الاستنفارية من أجل منع ورصد وتخفيف كل الأنواع من حالات الطوارئ، مؤكدا أن “التاريخ يقول لنا إن هذه الجائحة لن تكون الأخيرة، والأوبئة هي أمر واقع في الحياة. لكن مع الاستثمارات في قطاع الصحة العامة المدعومة بالنهج الشامل المشترك لكل الحكومات والمجتمعات ومفهوم صحة واحدة، يمكننا أن نضمن أن أطفالنا وأطفالهم سيرثون عالما أكثر أمانا ومرونة واستدامة”.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...