منظمة الصحة العالمية .. كورونا لن ينتهي في 2021

0 268

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن الاعتقاد بأن أزمة فيروس كورونا، ستنتهي بحلول نهاية العام الجاري 2021 سابقة لأوانها، واصفة من يتحدثون عن ذلك بأنهم “غير واقعيين”.
وقال المدير التنفيذي لخدمات الطوارئ بالمنظمة الدولية مايكل رايان، إنه على الرغم من تباطؤ انتشار كورونا في بعض البلدان بسبب الإغلاق وبرامج التطعيم، “فإن من السابق لأوانه ومن غير الواقعي الاعتقاد بأن الوباء سينتهي بحلول نهاية العام”.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن “تطعيم الأشخاص الأكثر تعرضا لخطر الإصابة، بما في ذلك العاملون في مجال الرعاية الصحية، سيساعد في تخفيف المأساة والخوف من الوباء، وسيساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات، ويبقي الفيروس تحت السيطرة”.

وأضاف ذات المصدر ، “إذا بدأت اللقاحات في التأثير ليس فقط على خطر الموت أو على الاستشفاء، ولكن على الانتقال والانتشار، فأعتقد أننا سوف نتجه بسرعة نحو السيطرة على هذا الوباء”.
وبدوره المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، “هذا أمر مخيب للآمال، لكنه ليس مفاجئا، ونحن نعمل على فهم أسباب الزيادة في انتقال عدوى الفيروس”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...