منظمة شباب البام توقع اتفاقية شراكة مع شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي

0 615

وقعت نجوى كوكوس، رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة، وجوشوا برشارد، رئيس شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي، اتفاقية شراكة من أجل العمل على عدد من القضايا التي تهم الشباب في كلا البلدين.

وتروم هذه الاتفاقية، خلق فرص للشباب واتخاذ خطوة قوية إلى الأمام من أجل تطوير عمل الشباب داخل الأحزاب السياسية، وكذا العمل على بلورة استراتيجية واضحة المعالم بخصوص مجموعة من المواضيع التي تشغل الشباب كالسلم والحقوق السياسية والاجتماعية والمشاركة السياسية للشباب.

وفي تصريح لبوابة “بام.ما”، أكد جوشوا برشارد، رئيس شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن الشباب يملكون الطاقة والقدرة على العطاء وهم ثروة بشرية قادرة على العمل والإنتاج، مشددا على أن الشباب يشكلون الحل لكافة مشاكل المجتمع، معتبرا أن الشراكة التي تجمع شبيبة الأصالة والمعاصرة وشبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي من شأنها تطوير عمل الشباب داخل المؤسسات الحزبية.
وقال جوشوا، إن تفعيل المشاركة السياسية للشباب سيقلل من حالة الفراغ السياسي التي يعيشها الشباب عبر تهميشهم وعدم الاهتمام بقضاياهم في برامج وأنشطة الأحزاب السياسية، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في كيفية تفعيل طاقات الشباب وإعادة جذبها إلى الأحزاب السياسية، وذلك من خلال إعادة صياغة أولوياتها وبرامجها بما يحقق التكامل في العمل بينها وبين المؤسسات الرسمية.

من جهتها، أكدت هيدر ريني، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن الحزبين تجمعهما علاقة صداقة قوية ومتينة دامت لأزيد من 11 سنة، عمل خلالها كلا الطرفين على تبادل التجارب والخبرات من أجل الرقي بالعمل السياسي وبالمشاركة السياسية للشباب، موضحة أن الحزبين تجمعهما عدة نقاط مشتركة فيما يخص تطوير عمل الشباب داخل الحقل السياسي، وضمان فرص أوفر لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.
وذكرت ريني، أن منظمتي الشباب بكلا الحزبين ستشتغل من أجل رفع نسبة المشاركة السياسية للشباي لضمان حقوقهم وطرح التحديات التي تحد من مشاركتهم ووضع حلول لها، وكذا تعميم مفاهيم الثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومن ضمنها الحقوق السياسية، مضيفة أن الهاجس الأول لعمل أعضاء المنظمتين هو وضع استراتيجية طويلة الأمد لتفعيل دور الشباب في كل المجالات السياسية والانتخابية.

وكان عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء 31 مارس 2021، قد استقبل أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، مرفوقا بكل من نجوى كوكوس، رئيسة منظمة شباب البام، ورجاء الأزمي، رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وإيمان عزيزو، عضو المكتب السياسي للحزب، والمهدي بنسعيد، عضو المكتب السياسي، وعبد الله عيد، عضو المجلس الوطني للحزب.

ويضم الوفد الأمريكي كل من رئيس شبيبة الحزب الديمقراطي الأمريكي، جوشوا برشارد، ونائب رئيس شبيبة الحزب، ماك فادن كاريسما، وعضو منظمة نساء الحزب، كلوفر دانييل نيكول، وعضو الحزب الديمقراطي، هيدر ريني.

سارة الرمشي/عبد الرفيع لقصيصر

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...