منظمة نساء البام ببركان تعقد لقاء تواصليا تحت شعار “التمكين السياسي للنساء مدخل لتحقيق التنمية”

0 369

عقدت منظمة نساء حزب الأصالة و المعاصرة بإقليم بركان، أخيرا، لقاء تواصليا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك تحت شعار “التمكين السياسي للنساء مدخل لتحقيق التنمية”، بتأطير من النائبة البرلمانية آمال عربوش، وليلى معافة عضو مجلس جهة الشرق، وسمهان النصيري من فعاليات نسائية بالحزب بجهة الشرق.

وشهد بداية اللقاء التذكير بالمسار السياسي للنساء في تاريخ المغرب، وصولا إلى مكتسب دسترة حق المناصفة، الذي لازال يحتاج إلى المزيد من النضال والانخراط النسائي في مختلف المجالات، التي كانت إلى أجل غير بعيد حكرا على الرجال، والذي لن يتحقق إلا بتمكينهن اقتصاديا وحقوقيا وثقافيا وسياسيا لانتزاع حقوقهن كاملة في مختلف مناصب المسؤولية والقرار، وذلك من أجل تغيير الصورة النمطية عن المرأة وعن أدوارها داخل المجتمعات المحافظة.

كما تم التأكيد على أهمية تأطير النساء في المجال السياسي والحقوقي والقانوني ليتملكن أدوات ممارسة أدوارهن داخل المجتمع، وذلك بما يخدم محيطهن الاجتماعي ويحقق التنمية الجماعية، والمواطنة الحقة.

وفي ذات السياق، اختتم اللقاء التواصلي بتكريم نعيمة شملال قيدومة حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بركان، وذلك اعترافا بنضالها وتفانيها خلال مسارها السياسي والجمعوي و المهني.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...