منظمة نساء البام تعقد مؤتمرها التأسيسي الإقليمي بفاس يوم الأحد القادم

0 568

في سياق دينامية الهيكلة التنظيمية لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، يعقد فرع المنظمة بإقليم فاس المؤتمر التأسيسي الإقليمي، وذلك يوم الأحد 24 فبراير 2019، بفندق منزه زلاغ.

ويعكس المؤتمر التأسيسي الإقليمي للمنظمة بفاس، المنعقد تحت شعار “تحريك عجلة التنمية بفاس رهين بالمشاركة المنصفة للمرأة”، (يعكس) بعمق الإيمان الحقيقي بمكانة المرأة وقدرتها على المساهمة بشكل فعال في الحياة السياسية إقليميا وجهويا ووطنيا.

وفِي هذا السياق، ذكرت زكية نكرو، رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن هذا الأخير يندرج في إطار البرنامج الذي سطره السيد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والمكتب السياسي من أجل تجديد هياكل الحزب، مبرزة أن هياكل الحزب بإقليم فاس تعرف دينامية مستمرة منذ تأسيس الأمانة الإقليمية.

وأكدت نكرو، في تصريح لبوابة “بام.ما”، أن المؤتمر، الذي سيعرف مشاركة ثلة من قيادات الحزب ومنظمة نساء البام، سينطلق بجلسة افتتاحية تتضمن كلمات للقيادات المشاركة تليها جلسة تقديم الورقة التقنية للمؤتمر من طرف اللجنة ومناقشتها واستخلاص التوصيات، موضحة أنه بعد الإعلان عن تشكيلة مكتب المنظمة ستتم تلاوة البيان الختامي.

من جهتها، أبرزت تورية فراج، النائبة البرلمانية عن البام، أن مكتب منظمة النساء بإقليم فاس سيساهم في تعزيز مكانة المرأة كشريك أساسي في اتخاذ القرارات، مؤكدة أن المؤتمر سيعرف مشاركة قوية للنساء الباميات بالإقليم للمساهمة في تعزيز التمثيلية السياسية للنساء بشكل يخدم المساواة والإنصاف.

وقالت فراج “نطمح من خلال هذا التنظيم أن نشارك كنساء في تعزيز مكانة الحزب في الإقليم سواء على مستوى المشاركة السياسية أو على مستوى الإعداد للانتخابات القادمة، وذلك إيمانا منا بقدراتنا ومكانتنا التي خولها لنا الدستور”.

سارة الرمشي