من أجل استرجاع حقهم في الدراسة …نقابة أساتذة التعليم العالي يدعمون طلبة أكادير

0 226

عبر المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للتعليم العالي المكتب الوطني، عن تضامنه مع الطلبة المطرودين من كلية العلوم بجامعة إبن زهر بأكادير، مؤكدا أنه يقف إلى جانب الطلبة المعتصمين حتى استرجاع حقهم في الدراسة.

وأشارت النقابة في بيان تضامني أصدرته اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، إلى أنها وقفت على الوضع الكارثي الذي تشهده جل المؤسسات الجامعية على مستوى التسيير والتدبير، وما أفرزه وباء كورونا من انعكاسات سلبية على الحالة الجامعية، مذكرة أنها نبهت وفي محطات عديدة لتدني مستوى الخدمات وتفاقم الوضعية الإدارية وصولا إلى الشطط في استعمال الإجراءات وتوظيفها لتصفية الحسابات مع كل الأطراف المؤسسة للفضاء الجامعي، وما يقع في كلية علوم أكادير خير مثال على أسوء تعبير على حالة الظلم والقهر.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل في ملف الطلبة السبعة المطرودين من جامعة ابن زهر في أكادير، حيث أن أحد أعضائه زار المعتصمين وسط مساع لحل هذا الملف، بعدما جددت إدارة الجامعة رفضها التراجع عن قرار طردهم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...