من أجل تنمية مواردها المالية…المجلس الجماعي لبركان يصادق بالإجماع على تحيين القرار الجبائي

0 753

عقد المجلس الجماعي لبركان الذي يرأسه النائب البرلماني محمد إبراهيمي، صباح اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، دورته الاستثنائية الأولى لسنة 2021 ، وذلك لأجل دراسة ومناقشة نقطة واحدة تتعلق بتحيين القرار الجبائي، وملاءمته مع المقتضيات القانونية الجديدة بناء على رسالة عامل الإقليم، ورسالة وزير الداخلية تطبيقا للمادة 37 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

وقد صدر قانون جديد تحت رقم 07.20 يقضي بتغيير وتتميم القانون 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، حيث أصدر وزير الداخلية على إثر ذالك دورية تدعو الجماعات الترابية إلى تحيين قراراتها الجبائية، وملاءمتها مع المقتضيات الجديدة، حيث تكتسي هذه النقطة أهمية خاصة لكون القرار الجبائي يعتبر أحد الوسائل المهمة، التي تمكن الجماعات من تنمية مواردها المالية، حتى يتسنى لها القيام بالدور المنوط بها لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

وتندرج هذه النقطة في إطار إصلاح النظام الجبائي المحلي، حيث سبق أن تم عرض الموضوع على لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وناقشت الموضوع وأعدت قرار تعديلي للقرار الجبائي، وصادق عليه أعضاء وعضوات المجلس الجماعي لبركان بالإجماع.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...