من داخل مقر البام.. ممثل البرلمان الإفريقي يشيد بالتجربة الديمقراطية والتنموية للمغرب

0 280

استقبل عضوي المكتب السياسي رشيد العبدي والمهدي بنسعيد نيابة عن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت 13 مارس الجاري، بالمقر المركزي للحزب. رئيس البرلمان الإفريقي بالنيابة والوفد المرافق له، وتباحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك قاريا.

ومن جهته أعرب العبدي، على أن الاستقبال يأتي في إطار الدبلوماسية الموازية التي يقوم بها حزب الأصالة والمعاصرة من أجل التعريف بالدور المحوري للمغرب في القارة الإفريقية سواء عبر بالمؤسسات الرسمية او الموازية كالاحزاب، من اجل تسويق النموذج الاقتصادي والسياسي المغربي في عمقه الإفريقي.

وأكد في ذات السياق، بنسعيد ان اللقاء فرصة سانحة أمام الإخواة الأفارقة في البرلمان الإفريقي، من اجل إعادة فهم تاريخ المغرب و تطوير العلاقات وتجاوز الازمات المفتعلة خاصة قضية الصحراء المغربية، مضيفا ان اليوم يقتضي الاشتغال على إفريقيا الناطقة باللغة الإنجليزية تماشيا مع التوجه الرسمي للمغرب.

كما اشاد نائب رئيس البرلمان الافريقي والوفد المرافق له، بالمسار التنموي الذي قطعه المغرب وبتجربته الديمقراطية التي تعتبر نموذج يحتذى به في القارة الإفريقية، وعلى وجه الخصوص النموذج الاقتصادي.

الشيخ الوالي
تصوير ياسين الزهراوي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...