من طنجة .. مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يؤكد استعداده الدائم للدفاع والترافع عن الحقوق المشروعة لوطننا

0 131

أكـــــــــــد، مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، المنعقد في ضيافة هيئة المحامين بطنجة، لمن يحتاج إلى تأكيد أن مدينتي سبتة ومليلية السليبتين والجزر الجعفرية جزء لا يتجزأ من التراب الوطني المغربي، ويدعو المملكة الإسبانية إلى إنهاء احتلالها واعتبار أوضاعهم التاريخية والجغرافية غير قابلة لا للمسخ ولا للتغيير.

وأدان المكتب، في بلاغ له، موجه إلى جميع المحاميات والمحامين والرأي العام وطنيا وإقليميا ودوليا، (أدان) القرار التوسعي للبرلمان الأوروبي القاضي بجعل مدينة سبتة جزء من التراب الأوروبي تمتد إليها وتشملها حدود أوروبا مع المملكة المغربية.

وفي سياق متصل، استهجن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ذات القرار الذي أقحم البرلمان الأوروبي في نزاع ثنائي بين المملكتين المغربية والإسبانية، بدل المساهمة في تقريب وجهتي النظر حول هذا النزاع في احترام تام للسيادة المغربية ومراعاة للاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف التي تجمع المملكة المغربية مع دول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، ودون استحضار منه للمجهودات التي يبذلها المغرب بانتظام بخصوص ملفات الهجرة ومكافحة الإرهاب ومحاربة المخدرات.

ويؤكد المكتب أن المغرب ظل وسيظل وفيا للقيام بكل التزاماته ولن يقبل إملاءات لعب دور “الدركي” لأي جهة كانت خارج منطق احترام سيادته والأعراف والمواثيق الدولية ذات الصلة. كما يشدد المكتب على استعداده الدائم والمتبصر وبكل وطنية صادقة للدفاع والترافع عن الحقوق المشروعة لوطننا العزيز بكل المحافل وأمام المنظمات والهيئات والمحاكم الإقليمية والدولية ذات الاختصاص.

مـــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...