مهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة تنظم النسخة الأولى افتراضيا من 27 إلى 31 يناير

0 430

تنظم النسخة الأولى من مهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة بصيغة افتراضية خلال الفترة من 27 إلى 31 يناير 2021، وذلك بمشاركة
12 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا من حوالي ثلاثين بلدا، والتي تم إخراجها بين عامي 2019 و 2021.

وأوضح بلاغ للمنظمين أنه على الرغم من أن عدم اليقين المتعلق باستئناف التظاهرات حضوريا، فقد تقرر تنظيم هذه النسخة الأولى من مهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة افتراضيا، من خلال البث المجاني للأفلام المتسابقة على منصة المهرجان www.ficic .casablanca.com.

وتضم لجنة تحكيم النسخة الأولى، التي يرأسها المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي مانويل سانشيز، من الناقدة السينمائية السورية رندة الرهونجي، والممثلة المغربية نزهة رحيل، والصحفية ومسؤولة البرمجة الفرنسية إيزابيل بورون، والشاعر والمدير الفني لمهرجان أفلام السعودية (مهرجان السينما السعودية) أحمد الملا، والممثل الهايتي جيمي جان لويس.

وأشار البلاغ إلى أن المهرجان يمثل فرصة للترويج للسينما المستقلة وضح روح جديدة فيها في هذه الفترة من الأزمة الفنية، التي تفاقمت بفعل انتشار وباء فيروس كورونا الذي أضر بقطاع أساسي بأكمله.

وللإشارة فإنه بالإضافة إلى الجوائز الكلاسيكية، تم تعزيز هذه النسخة من خلال إحداث جائزة خاصة تكريما لمدينة الدار البيضاء التي تحمل اسم “أنفا”.
إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.