مهنيو الصحة.. يرفضون قرار الوزارة فتح أبواب مراكز التلقيح طيلة أيام الأسبوع

0 87

فتحت المراكز المخصصة للتلقيح ضد كوفيد-19، امس الأحد 05 يوليوز الجاري، بعد ما كانت مقتصرة فقط على ستة أيام في الأسبوع، بهدف تسريع عملية التلقيح الوطنية.

وفي السياق ذاته، رفضت النقابات العاملة في قطاع الصحة، في مدينة سلا، قرار وزارة الصحة، الرامي إلى فتح أبواب مراكز التلقيح، طوال أيام الأسبوع، بما فيها أيام العطل، والأعياد.

وأوضح بيان للتنسيق النقابي للنقابات الصحية في عمالة سلا، المكون من المكاتب الإقليمية لكل من “الاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الوطنية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والمنظمة الديمقراطية للشغل، والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام”، أنها مصرة على التوقف عن العمل، أيام السبت، والعطل، والأعياد، رافضة قرار الوزارة الأخير.

وأضاف التنسيق النقابي السالف الذكر أن شغيلة القطاع الصحي ضحت بصحتها، وأسرها، وراحتها النفسية، ومتطلباتها الاجتماعية تجاه أسرها، وذويها في ظروف تنعدم فيها التحفيزات المادية، والمعنوية، مستنكرة تأخر صرف الشطر الثاني من منح كوفيد.

للإشارة، وزارة الصحة بررت قرارها، القاضي بفتح أبواب مراكز التلقيح، طوال أيام الأسبوع، من أجل أن تتمكن الفئات، التي تفوق أعمارها أربعين سنة (التي لم تتمكن بعد) من أخذ جرعاتها من اللقاح.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...