مهنيو النقل السياحي يطالبون الحكومة بتحديد تسعيرة موحدة لنقل أفراد الجالية

0 66

طالب مهنيو النقل السياحي الحكومة بالحرص على تحديد تسعيرة موحدة لنقل أفراد الجالية المقيمين بالخارج، تراعي توصيات جلالة الملك محمد السادس.

ودعت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، في مراسلة خاصة موجهة إلى وزارة السياحة، تضم مجموعة من التوصيات للنهوض بالقطاع، (دعت) للتشاور مع جل الجهات المسؤولة للإتفاق على هامش ربح معقول وتضامني تلتزم به جل الشركات والمقاولات، التي ستنخرط في العملية بغية إتاحة هذا التخفيض خصيصا للجالية المغربية وتشجيعها لزيارة المملكة والإستفادة من خدمات النقل السياحي.

كما طالبت الفيدرالية، في ذات المراسلة، بالعمل على تسريع عملية تلقيح المهنيين غير المستفيدين بعد من عملية التطعيم، من أجل ضمان سلامتهم وسلامة الوافدين، مؤكدة على ضرورة اعتماد رقم جهوي أخضر 24/24، وطيلة أيام الأسبوع رهن إشارة الجالية المغربية، من أجل الحرص على تقديم المساعدة والإرشادات واستقبال الشكايات من أجل منتوج خدماتي متميز.

وأكدت الفيدرالية، على ضرورة إدراج اسم قطاع النقل السياحي في سلسلة الإشهارات وخطط الترويج والبيانات الصادرة من طرف المكتب الوطني للسياحة لتقريب الجالية من خدمات النقل السياحي والتعرف على الأدوار التي يقوم بها داخل القطاع السياحي عامة، مطالبة بضرورة التزام وتعهد وزارة الداخلية بضمان عدم مضايقة سيارات الأجرة للنقل السياحي، لتفادي الصورة اللاحضارية والفوضى أمام الزوار، وتكليف السلطات المحلية بتنفيذ هذا التعهد بحزم وصرامة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...